مرحبا بك في منتدى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
منتديات تاجر السعادة

منتديات تاجر السعادة | رياضة|ريال مدريد|الشعر الفراتي|مرفئ بلا سفن|الحسكة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم ........ الاعضاءالكرام ...... ارجوا من الجميع التفاعل الدائم .........وكل زوارنا الكرام اهلا وسهلا بكم ........ ونرجوا الانضمام الى اسرتنا .........وشكرا لوجودكم بيننا ........

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذارغبتبالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التيترغب.

آثار التدخين ع الجسم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فىالمنتدى
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedكم خانني ذاك الحنينآثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:15 am من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedانا لا اكتبُ للحمقىآثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:11 am من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedبنت تحصل على تريند في الوطن العربي. جماعة الدولة ولاك. آثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:52 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedآيفون النشوة الغربية iphone x آثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:37 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالرد على الاكراد بعد اغلاق المدارس في الحسكة والقامشلي. آثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالخميس أغسطس 30, 2018 2:52 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالرد على عادل كرم بعد ما نكناها للعاجوز. آثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 29, 2018 10:32 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالحسكة النشوة الغربية ان كنت من سكان......؟فعلم أنك مميز جدا... HD آثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:09 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedمتى ندلعت الحرب العالمية الثالثة..آثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:07 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالحمار الراقص.آثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:06 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedيا خروف ho sheepآثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:05 pm من طرفيوسف الحنين

شاطر
 

 آثار التدخين ع الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كبرياء انثى
 
 
كبرياء انثى

عدد المساهمات : 1186
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
العمر : 26


بطاقة الشخصية
البيانات شخصية:

آثار التدخين ع الجسم Empty
مُساهمةموضوع: آثار التدخين ع الجسم   آثار التدخين ع الجسم I_icon_minitimeالإثنين يناير 18, 2016 1:26 am

 - جلد سيء : لان البخار يقيد مسار الدم ، ويمنع الأكسجين والمواد الغذائية من التغلغل في الجلد ولهذا نرى المدخنين دائما شاحبين وفي صورة غير صحية . 
 - صحة سيئة : كل السيجارات تترك المدخنين في حالة تسمى أبخره ، وتتنفس بصورة سيئة .ورائحة سيئة للملابس والشعر : ان رائحة الدخان ما زالت قائمة وليس للأشخاص فقط بل تتعدى إلى ملابسهم والشعر والسيارات والأثاث. 
 - نقص التمارين الرياضية الأشخاص المدخنين عادة لا يمكنهم اكمال التمارين الرياضية عكس غير المدخنين بسبب التأثير البدني للمدخن مثل تسارع ضربات القلب وتباطوء الدورة الدموية وضيق التنفس ، يضعف البنية الرياضية . 
- أكثر خطوة للإصابة وأطول مدة للعلاج التدخين يؤثر في قابلية الجسم لإنتاج الكولاجين ولهذا معظم الإصابات الرياضية ، كالإصابة في الأوتار ، الأربطة تأخذ وقت أطول للشفاء مقابل غير المدخنين . 
 - تزيد مخاطر الإصابة بالمرض الدراسات أوضت أن المدخنين يكثر اصابتهم بالبرد  والزكام ، والقصبة الهوائية ، والالتهاب الرئوي أكثر من غير المدخنين .
- علم العقاقير التبغ يمكن استعماله في التدخين أو في صورة المضغ . أساس المادة هو المسئول دوائياً على تأثير مدخن السيجارة والنيكوتين .
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
 - الملف الصيدلي للنيكوتين :
-  النيكوتين هو يستخرج من شجرة التبغ (نيكوتين التبغ) . 
-  ينسب إلى التدخين أنه يؤدي إلى تلاعب العصب السبمتاوي ، المركز العصبي والغدة الكظرية ولب الغدة . 
 -  تكون قابلية التلاعب في المخ والأعصاب من تأثير النيكوتين ، والمستقبلات تحتوي على مانع أول المنامين الذي يعد من تأثيرات النيكوتين وبالطبع تؤدي إلى زيادة مستوى أحادي الأومين في النقطة العصبية . 
-  ارتفاع مستوى الدم بعد التدخين هو المسئول عن الارتياح والشوة المتعلقة بتدخين السيجارة . 
-  النيكوتين يؤدي إلى قابلية واحتمالية بالإصابة بالإدمان المزمن في حالة الرغبة الاقلاع عن التدخين .
-  ان تأثير النيكوتين في الغدة الكظرية هو السبب الرئيسي في الإصابة بضغط الدم مما يضخ الادرنالين إلى الدورة العصبية . 
-  ان السيجارة تحتوي على عدة مواد متسرطنة وتوفر بيئة حاضنة لنمو هذا الخلايا في الجسم . 
-  ان النيكوتين يمكن أن يتعدى حاجز الدم في المخ ويوزع بسرعة فائقة عبر الجسم المواد إلى الكبد حيث تتم عملية الاستقلاب .
- التدخين يزيد خطورة الإصابة بالأمراض الدورية -  النيكوتين الموجود في حنك الفم 
  اللسان الشعري . -  تأكل الأسنان .
  الكشط التهاب اللثة . 
ط أخبار طيبة  إن الاقلاع عن التدخين نرى أنه تدريجيا يمحو كل التأثير الخطير في صحة اللثة .  - التدخين هو المؤثر الوحيد لزيادة خطورة أمراض اللثة وأيضا تقلل استجابة علاج اللثة نتيجة أمراض الإصابة الحرارية ، إن الاقلاع عن التدخين يقود إلى تحسن صحة اللثة ويزيد من الاستجابة للصحة العامة .

..... توقيعــــــــــــــي ,,,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

آثار التدخين ع الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تاجر السعادة  :: منتديات هوى وطني ( مملكة هوى الاعضاء ) :: الطب بلاعشاب -جديد الطب-