مرحبا بك في منتدى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
منتديات تاجر السعادة

منتديات تاجر السعادة | رياضة|ريال مدريد|الشعر الفراتي|مرفئ بلا سفن|الحسكة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم ........ الاعضاءالكرام ...... ارجوا من الجميع التفاعل الدائم .........وكل زوارنا الكرام اهلا وسهلا بكم ........ ونرجوا الانضمام الى اسرتنا .........وشكرا لوجودكم بيننا ........

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذارغبتبالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التيترغب.

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فىالمنتدى
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedكم خانني ذاك الحنينلقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:15 am من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedانا لا اكتبُ للحمقىلقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:11 am من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedبنت تحصل على تريند في الوطن العربي. جماعة الدولة ولاك. لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:52 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedآيفون النشوة الغربية iphone x لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:37 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالرد على الاكراد بعد اغلاق المدارس في الحسكة والقامشلي. لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالخميس أغسطس 30, 2018 2:52 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالرد على عادل كرم بعد ما نكناها للعاجوز. لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 29, 2018 10:32 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالحسكة النشوة الغربية ان كنت من سكان......؟فعلم أنك مميز جدا... HD لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:09 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedمتى ندلعت الحرب العالمية الثالثة..لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:07 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالحمار الراقص.لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:06 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedيا خروف ho sheepلقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:05 pm من طرفيوسف الحنين

شاطر
 

 لقد جئتم شيئاً إدّاً(1)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كبرياء انثى
 
 
كبرياء انثى

عدد المساهمات : 1186
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
العمر : 26


بطاقة الشخصية
البيانات شخصية:

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) Empty
مُساهمةموضوع: لقد جئتم شيئاً إدّاً(1)   لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2014 7:03 pm

Sad


 

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1)

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) اسلاميات 2014

 
تصدمنا كثيرٌ من المعتقدات المحرّفة كاليهوديّة والنصرانيّة، وطيفٌ واسعٌ جداً من الديانات الوثنيّة الأرضيّة، في نسبتها لله تعالى صفات النقص والعيب، وأمورٍ لا تنبغي أن يُعتقد فيها بمن كان خالقاً ومدبّراً، لكل هذا الكون، علويّه وسفليّه.

ومن أبشع الصفات الرديئة، التي تُنسب إلى الله جلّ وعلا زوراً وبهتاناً، وتدلّ على انحطاط قائليها وقلّة إدراكهم لمقتضيات الكمال والجلال الإلهي، ما يُنسب إلى الله تعالى من اتخاذ الله ولداً، والقيام بنسبة الذريّة إليه، تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيراً.

وهذا الإفك المبين، الذي لا يُصدّقه عقل، ولا تتقبّله نفس، ولا يتماشى مع فطرة، ولا يستقيم مع أدنى تفكير، قديمٌ وجذوره موغلةٌ في التاريخ، فكثيرٌ من الديانات وقعت في هذه النقيصة فادعوا أن لله تعالى ولداً، وحاشاه أن يكون له ذلك.

ولبيان القضيّة من جميع نواحيها، كان من المناسب أن نستعرض الجذور التاريخيّة لهذه المقولة الباطلة وبيان من قال بها من الأمم والشعوب، ثم يكون البيان المفصّل للعقيدة الإسلاميّة وإبطالها لها.

أما النصارى: فلتعظيمهم للمسيح عليه السلام، ولفتنتهم بولادته المعجزة، ولما أدخله عليهم أشقى القوم "بولس" فأفسد عليهم دينهم، قالوا بأن المسيح عيسى بن مريم ابنٌ لله، قال تعالى: {وقالت النصارى المسيح ابن الله} (التوبة: 30).

ولا شك أن المسيح عليه السلام وهو من أولي العزم من الرسل كانت ولادتُه معجزةً، وطفولتُه خرقاً للعادة، بها أرانا الله قدرته المطلقة على إيجاد ولدٍ من غير سببٍ ظاهر، ثم جعله قادراً على الحديث مع الناس بلسانٍ فصيحٍ مبين، فكان بذلك مشابهاً لأبيه آدم عليه السلام بوجهٍ من الوجوه: {إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون} (آل عمران: 59).

ومع أن هذه الظواهر الخارقة للعادة والنواميس الكونيّة، فيها دلالة ظاهرة على على قدرة الله عز وجل الخالق وعلى نبوة عبده عيسى عليه السلام، إلا أن النصارى لم يقفوا عند دلالتها الظاهرة، ولكن حمّلوها ما لا تحتمل، فجعلوها قرينةً ظاهرةٍ بل دليلاً صارخاً على أن المسيح عليه السلام، هو ابن الله المستحقّ للتقديس والعبادة، والعياذ بالله.

وأما اليهود، فقالوا بأن عزيراً هو ابن الله: {وقالت اليهود عزير ابن الله } (التوبة: 30)، وقد اختُلف في حال عزيرٍ عند العلماء:

-فمن قائلٍ أنه نبيٌ من الأنبياء، أرسله الله تعالى في بني إسرائيل، وأنه المذكور في قوله سبحانه: {أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيء قدير} (البقرة: 259)، وقد ذُكرت هذه الآية عند جماعةٍ من المفسّرين ونسبوها إلى عزيرٍ عليه السلام.

-واختار علماء آخرون أن عزيراً هو حبر كبير من أحبار اليهود، وقد استطاع بحفظه أن يعيد شريعة التوراة وكان اليهود يعظمونه إلى حدِّ أن ادعى ;عامتهم أنه

قال ابن كثير: "والمشهور أن عزيرا نبي من أنبياء بني إسرائيل، وأنه كان فيما بين داود وسليمان وبين زكريا ويحيى عليهم السلام، وأنه لم يبق في بني إسرائيل من يحفظ التوراة فألهمه الله حفظها فردها على بني إسرائيل؛ ولهذا قالوا عنه ابن الله". تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً.



ولم يكن القول ببنوّة العزير يشمل جميع اليهود، ولكنه قول فرقةٍ من فِرَق اليهود اسمها: الصدوقيّة، وتُعتبر من أهم فرق



 {وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله} ، إلى قوله: {أنى يؤفكون} .



ثم إنهم جعلوا بينه وبين الجنّة نسباً، قال تعالى: {وجعلوا لله شركاء الجن وخلقهم وخرقوا له بنين وبنات بغير علم سبحانه وتعالى عما يصفون} (الأنعام:100)، وقال سبحانه: {وجعلوا بينه وبين الجنة نسبا ولقد علمت الجنة إنهم لمحضرون} (الصافات:158).

ولم تكن هذه المقالة باطلة قولاً ناشئاً في ظروفٍ معيّنة ثم اندثر، ولكنها ضلالةٌ لها حضورها في تاريخ المعتقدات، وإننا لنجد لهذه العقيدة حضوراً فيما يُسمى بالميثولوجيا "علم الأساطير" عند الإغريق واليونان والحضارة الهندية، وغيرها من الوثنيّات المعاصرة، بما لا يتسع فيه هذا المقام لعرضه وبيانه، وبالله التوفيق.


Sad

..... توقيعــــــــــــــي ,,,,
لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) N4hr_13285870803
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الحنين
 
 
يوسف الحنين

عدد المساهمات : 1909
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
العمر : 30


بطاقة الشخصية
البيانات شخصية:

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقد جئتم شيئاً إدّاً(1)   لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2014 8:59 pm

Very Happy

..... توقيعــــــــــــــي ,,,,

إن مرت الايام ولم تروني
فهذه مشاركاتي فـتذكروني

وان غبت ولم تجدوني
أكون وقتها بحاجة دعائكم فادعو لي

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) Tumblr_mg9kdiEyUj1qiy96so1_500

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) Img_iraqlive1373119398_705
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوري
 
 
جوري

عدد المساهمات : 1309
تاريخ التسجيل : 09/07/2011
العمر : 46


بطاقة الشخصية
البيانات شخصية:

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقد جئتم شيئاً إدّاً(1)   لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 13, 2014 6:56 am

Smile

..... توقيعــــــــــــــي ,,,,
لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) 68844553
لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) Fhw00810
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شروق الامل
 
 
شروق الامل

عدد المساهمات : 684
تاريخ التسجيل : 19/09/2014

بطاقة الشخصية
البيانات شخصية:

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقد جئتم شيئاً إدّاً(1)   لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 26, 2014 10:56 pm

اشكررك على هذا الطرح الرائع ،،،، 

ودي

..... توقيعــــــــــــــي ,,,,
لقد جئتم شيئاً إدّاً(1) N4hr_13285870801
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لقد جئتم شيئاً إدّاً(1)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تاجر السعادة  :: منتديات هوى وطني ( الاسلامية ) :: طور حياتك وتبع سنة سيدنا محمد ( ص ) - Phase of your life-