مرحبا بك في منتدى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
منتديات تاجر السعادة

منتديات تاجر السعادة | رياضة|ريال مدريد|الشعر الفراتي|مرفئ بلا سفن|الحسكة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم ........ الاعضاءالكرام ...... ارجوا من الجميع التفاعل الدائم .........وكل زوارنا الكرام اهلا وسهلا بكم ........ ونرجوا الانضمام الى اسرتنا .........وشكرا لوجودكم بيننا ........

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذارغبتبالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التيترغب.

سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فىالمنتدى
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedكم خانني ذاك الحنين سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:15 am من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedانا لا اكتبُ للحمقى سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:11 am من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedبنت تحصل على تريند في الوطن العربي. جماعة الدولة ولاك.  سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:52 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedآيفون النشوة الغربية iphone x  سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:37 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالرد على الاكراد بعد اغلاق المدارس في الحسكة والقامشلي.  سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالخميس أغسطس 30, 2018 2:52 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالرد على عادل كرم بعد ما نكناها للعاجوز.  سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 29, 2018 10:32 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالحسكة النشوة الغربية ان كنت من سكان......؟فعلم أنك مميز جدا... HD  سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:09 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedمتى ندلعت الحرب العالمية الثالثة.. سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:07 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالحمار الراقص. سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:06 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedيا خروف ho sheep سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:05 pm من طرفيوسف الحنين

شاطر
 

  سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف الحنين
 
 
يوسف الحنين

عدد المساهمات : 1909
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
العمر : 30


بطاقة الشخصية
البيانات شخصية:

 سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار Empty
مُساهمةموضوع: سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار    سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار I_icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 2:58 am




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية:
ــ أنقل إليكم جميعا تحية ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد وتحياته ومحبته إلى أهالي حلب الشهباء والوفاء والعطاء وأهالي حلب الذين فهموا أن السياسة هي حب الوطن والتمسك بأمنه وأمانه.
ــ السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم جميعا بألف خير ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك
ـــ إننا نجتمع هذا المساء في قلعة حلب الشهباء التي تتزنر بالعلم السوري الجميل رمز وحدتنا ومحبتنا ووجودنا ورمز منعة هذه البلاد وصمودها والتضحيات التي تستحق أن تبذل في سبيلها فجميعنا عابرون من هنا كما عبرت الملايين من قبلنا أما البلاد فباقية شامخة ودائمة بإذن الله لاولادنا وأحفادنا وأجيالنا القادمة.
ـــ البلاد اليوم هي التي كانت مستهدفة بوحدة ترابها ولغتها وتاريخها ووحدة شعبها وأمنها وأمانها أما هذه الأزمة فقد كانت بشكل ما مفيدة لبلادنا مع أنها سرقت ربيعنا وصيفنا ولكنها كشفت بما لم يعد يقبل الشك أننا جميعا مستهدفون في مدننا وقرانا وفي مدارسنا وقطاراتنا وأننا جميعا أصحاب لغة الضاد محل حسد العالم ومحل مؤامراته ومناكفاته الدائمة ولكن وكما زنرتم القلعة اليوم بالعلم لتقولوا إن تاريخنا ملكنا وإننا أبناء حضارة عريقة لا يهزها أي بركان
ـــ أود أن أتوجه من هنا وباسم أهل البلد جميعا إلى أهالي معرة النعمان الذين وقفوا بصدورهم ليحموا متحف الفسيفساء وليقولوا إن تاريخنا هو المستهدف كما كان متحف العراق هو المستهدف.. كما أن متاحفنا وتاريخنا في هذه الأمة من خليجها إلى محيطها هي المستهدفة.
ـــ فيما يقول الآخرون إن سورية لن تعود إلى ما كانت عليه قبل آذار ويظنون في ذلك تهديدا لها فإن الشعب السوري يقول لهم فعلا إن سورية لن تعود إلى ما كانت عليه قبل آذار لأنها ستنطلق بعزيمة أقوى وحصانة أمنع ووحدة وطنية أكبر وأمنع من قبل.
ـــ من قراءة الواقع الذي يعيشه شعبنا العربي السوري ومن خلال ربطه مع مجريات الأحداث في وطننا العربي منذ عام 2003 وحتى اليوم ندرك جميعا أن الهدف الحقيقى الذي يتم الترويج له ليس أقل من نقل سايكس بيكو ووعد بلفور إلى مرحلة ثانية تحقق الهيمنة الصهيونية على الوطن العربي برمته من خلال إضعاف وتفتيت الدول العربية وخلق الانقسامات والنزاعات بين أبنائها مشيرة إلى أنه يساعد في هذا الهدف ضعف البنى السياسية والمؤسساتية التي لم يكتمل بناؤها في معظم دولنا العربية بعد أن نالت استقلالها ولذلك فإن التحدي الحقيقي اليوم في سورية تحدي وحدة ومصير وتحدي مستقبل بلاد والطريق الوحيد لضمان المستقبل أن يعتبر كل منا أن مسؤوليته البدء بالمساهمة في الترميم بطريقته لبناء مستقبل أفضل بدلا من اصطياد أخطاء هنا والتربص باخرين هناك وانتظار زلاتهم ونقاط ضعفهم.
ـــ المطلوب من الجميع هو الإيجابية في البناء والممنوع على الجميع السلبية وتسقط الاخطاء وها هو المشير حسين طنطاوي يتهم جهات خارجية بعد أشهر من الثورة المصرية بالنزاعات ومجريات الامور في بلدان عربية وإن النزاعات في كل هذه البلدان مرتبطة بهدف واحد هو إضعاف العرب وإعطاء الهيمنة للكيان الصهيوني وإحكام قبضة الصهاينة على فلسطين والاراضي العربية المحتلة ولكنهم لا يعلمون أن هذه الامة بعد كل غزو وكل حرب وبعد كل انتصار خرجت أقوى وأمنع على التصدى للمعتدى وخرجت أكثر تصميما على أن حقوقها ستعود كاملة دون تنازل.
ـــ هذه الاحداث في سورية تجعلنا نخرج اليوم أكثر تصميما وهذا البلد فعلا مثال يحتذى به وهو بموزاييكه وشعبه الواعي والمحب ولحمته الوطنية وتاريخه الحضاري وثقافته وعراقته سيقدم انموذجا ليس لشرق أوسط جديد ولكن لوطن عربى جديد ولعالم اسلامي جديد.
ـــ هذا الوطن للجميع وأمنه وعزته ونهضته أمن وعزة ونهضة كل فرد من أبنائه كما أن ضعفه هو ضعف كل مواطن من مواطنيه فلا رابح وخاسر فى ذلك فإما أن يخسر الوطن والشعب لا سمح الله وإما أن يربحا ويتفوقا وقد بدأ الربح بالظهور والبيان.
ـــ ادعاءات الاخرين بالحرص على ديمقراطية وحرية وحماية المواطنين العرب في أي بلد من بلدانهم هي ادعاءات ثبت بطلانها بالشكل القاطع منذ عقود ويثبت بطلانها كل يوم لكن الصحيح أيضا أننا كشعوب عربية ومنذ اتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور لم نتمكن أن نرتقى بالشكل المطلوب والمفروض علينا إلى مستوى التحدي لأننا لم نر أنفسنا كعرب ولم نر وحدة الهدف والمصير كعنصر أساسي في قوتنا وعزتنا ومنعتنا ولم نضع آليات العمل المناسبة التي توصلنا إلى ذلك لكننا بعد هذه الازمات التي سميتها الكاشفة لشد عضد البنيان ورص الصفوف الداخلية والعربية والوقوف في وجه الخطأ بجرأة وعنفوان والاصرار على البناء فالأزمة في بعض أوجهها بالفعل كانت أزمة ضعف وخلل وأزمة مؤسسات وأزمة بناء ولكن الشعب السوري بما فيه شعب حلب يواجه هذه الازمة بعزيمة وتصميم.

ـــ مرحلة البناء بدأت وأن كل مواطن مدعو للبناء واليوم ونحن نستعد للبناء فان المعارضة الوحيدة التي يجب أن تكون هى معارضة الخطأ والموالاة المهمة التي يجب أن تكون هي موالاة الصح والوطن وقائد الوطن.
ـــ أريد أن أسال سؤالا اليوم لاربط الحاضر بالماضي.. هل قتل علماء العراق وعلماء ايران من أجل الديمقراطية في العراق وايران. وهل سرقة متحف العراق وقتل مليون عراقي هما ضرورتان للحرية والكرامة في العراق. وهل تتبع علماء إيران واغتيالهم اليوم هو مسار لتحرير الشعب الايراني أم أن المعركة اليوم هي معركة فكرية سياسية من أجل الاصلاح والتعليم والنهوض بكل مناحي الحياة والدولة والمؤسسات. فإذا كنا نعمل بضع ساعات كل يوم فمنذ اليوم يجب أن نضاعف العمل والجهد ومحبة الوطن والتمسك بالوحدة الوطنية والمحبة لبعضنا البعض حيث ما كنا.
ـــ الشعب السورى قدم فى كل مدنه وقراه وأحيائه أنموذجا لمحبة الوطن وللوعي السياسي الراقي وللتمسك باللحمة الوطنية مشيرة إلى أننا مدعوون اليوم لترميم ما أصابنا في هذه الأشهر الاخيرة وللخروج اليوم من هذا الصيف أقوى وأعز وأمتن لنضرب المثل أننا نحن العرب عصيون على العصاة وعاتون على العتاة وأننا باذن الله نبني مستقبل سورية المشرق والمزدهر بأفضل بكثير من قبل.
............................
سماحة الشيخ أحمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية:
ـــ الشام هي خيرة أرض الله وإليها يهتدي طيبة خلقه ولا يظهر فيها المنافقون وأن سورية مهد الحضارات والرسالات السماوية.
ـــ من مسيرة وفاء حلب إلى سورية جمعاء نتوجه إلى العالم ولسورية قلبا وعقلا وفكرا حيث أراد البعض من خلف حدودها أن يشككوا بموقف حلب ووفائها وبطولة رجالها التى لن تتأخر عن مد يدها و لقمة عيشها إلى كل محافظة.
ـــ جميع أبناء الشعب السورى إلى الالتقاء في دمشق لا في العواصم الاجنبية فسورية أحق بجهود أبنائها وخاصة لمن يريد العطاء والبناء موضحا أن ارض سورية تحمل رسالة التسامح والمحبة إلى الإنسانية جمعاء.
ـــ آمل في أن تتحول المساجد إلى مشاعل رحمة وخاصة في رمضان وأن يحمل شهر رمضان وعيد الفطر القادم الفرحة والامل لكل من يريد الولادة الجديدة لسورية وعودة الاستقرار والهدوء اليها.
ـــ أحذر الشعب السوري من الفضائيات الاعلامية المغرضة التي تريد النيل من وحدة أبنائه
ـــ المظاهرات يتم استغلالها لتفجير هذا الوطن وقتل أبنائه فالانسان هو الاقدس ودمه الاسمى.
ـــ حيا جهود شباب سورية ومواقفهم لبناء سورية الحديثة وبتضحيات الشهداء الذين سقطوا من اجل منعة واستقرار سورية متوجها الى أمهاتهم بالقول ان دماء أبنائكم هى دماؤنا وأعراضكم هي أعراضنا.

............................

المطران يوحنا ابراهيم رئيس طائفة السريان الارثوذكس في حلب:
ـــ هدف الاجتماع اليوم هو توجيه رسالتين إلى الداخل والخارج الأولى هي أن نقول لانفسنا ولأولادنا ولأحفادنا أن لا أغلى ولا أهم من الوحدة الوطنية في سورية فإذا عرفنا معناها وأدركنا بواطنها وعززناها بالقول والفعل والفكر نكون قد تجاوزنا كل المحن والتجارب والصعاب التى خططت وتخطط لها السياسات الخارجية ذات الأهداف الاستعمارية للهيمنة على مقدراتنا وإمكاناتنا وطاقاتنا البشرية والمادية والمعنوية.
ـــ الرسالة الثانية هي للعالم وتقول إن ملايين الحلبيين ومعهم ملايين السوريين من المواطنين الشرفاء والأوفياء من جماهير الوطن تقف وراء مسيرة الاصلاح التي يقودها الرئيس الأسد.

ـــ السوريين في العالم أجمع أثبتوا نجاحهم في مجتمعاتهم لأنهم يعتمدون على أصالتهم وعراقتهم وانتمائهم إلى هذا الوطن الغالي والعزيز مشيرا إلى أن ذلك يفرض علينا نحن في سورية أن نكون من الناجحين والمتألقين فى كل مجالات الازدهار والعز والفخار.

ـــ السوريين يتمنون أن تكون عندنا معارضة شريفة مبنية على السلام والمحبة وليس معارضة مخربة تدعو إلى القتل وانتهاك الأعراض والترهيب والتخوين والدمار والخراب خاصة في منشآت ومؤسسات الوطن التي نراها اليوم عرضة للمخربين.

ـــ هذا العلم الوطني الذي يلف محيط قلعة حلب الشهباء الصامدة اليوم يلف كل الوطن ويلف قلوب كل المواطنين السوريين ويقول للعالم ستنتصر سورية بإذن الله وسيعود الأمان والاستقرار إلى سورية أفضل مما كان عليه في السابق وروح سيف الدولة الحمداني ستبعث من بين الأموات لتبرهن أن الحلبيين هم القدوة في الدعم لمسيرة الاصلاح لهذا الوطن والرؤية الثاقبة لسورية الواعدة التي بعد محنتها هذه ستعيش صحوة كاملة وقيامة حقيقية ويبقى علمها مرفرفا مرتفعا في كل مكان.
............................
الكاتب اللبناني كريم بقرادوني رئيس حزب الكتائب السابق:
ـــ الرسالة التي أحملها من لبنان في هذا اليوم هي أن لبنان يقف إلى جانب سورية وأن كل من يهددها عبر لبنان ليس لبنانيا.
ـــ أنقل تحية بيروت المقاومة إلى حلب الصامدة وتحية لبنان الوفاء إلى الرئيس المقاوم لأننا لا ننسى ما فعلته سورية للبنان في محنته وخاصة عشية عيد الجيشين اللبناني والسوري اللذين يثبتان كل مرة أنهما معا يحميان لبنان وسورية.
ـــ أقول للعالم العربي إن سورية هي قلب العروبة النابض وما يصيبها لا يتوقف عند حدودها بل يصيب كل الجسم العربي من كل محيطه إلى كل خليجه وعلى العرب أن يتذكروا أن سورية هي عصب المقاومة ضد اسرائيل فإذا ضعف العصب استقوت سلطة الاحتلال ليس على سورية فحسب بل على كل الانظمة والشعوب العربية والاسلامية.

ـــ ادعو الشعب السوري إلى تذكر التجربة اللبنانية لتحاشي السقوط في مطباتها ومآسيها كما دعاهم إلى الخروج في أسرع وقت من الشارع والجلوس في أقرب وقت إلى طاولة الحوار من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم هدم ما بنى بالكد والجد طوال 40 سنة من أمن أدى إلى الاستقرار واستقرار أوصل إلى النهوض ونهوض أتاح لسورية أن تتحول إلى قوة اقليمية يحسب لها العالم ألف حساب.

ـــ الرئيس الأسد سبق الجميع في التطلع إلى الاصلاح حيث طرح مشروعا اصلاحيا فى خطاب القسم وحقق الكثير من الاصلاح الاقتصادى وهو اليوم يطلق عجلة الاصلاح السياسي من إلغاء حالة الطوارئ إلى العفو العام وصولا إلى قانون الانتخابات العامة وقانوني الأحزاب والاعلام مشيرا إلى أن قيادة الرئيس الأسد هي القاسم المشترك لاستمرار الوحدة الوطنية والحفاظ على الأمن والاستقرار والشرط الذي لا بد منه لصناعة الاصلاح.
............................
ناصر قنديل مدير مركز الشرق الجديد للدراسات:
ـــ سورية هي الدولة العربية الوحيدة التي أثبتت أن الاصلاح لا يتم بدون استقلال وأن الحديث عن الاصلاح في دول يستبيحها الاجنبي هو كذبة وأنها هي التي تحمي معنى الاستقلال بين العرب لتكون القدوة في مسيرة الاصلاح.

ـــ لبنان لن ينسى لسورية وشعبها وجيشها وقيادتها وقوفهم معه في وجه العدوان الاسرائيلي وهو يقول اليوم لسورية إنه معها وهو واثق من نصرها لانها أقوى من المحن.

ـــ انا على ثقة أن سورية القوية تولد اليوم وليس غدا وأنها ستخرج من هذه الازمة بعد أن انطلق مشروع الاصلاح وبعد أن أثبت الشعب السورى أروع تجليات الوحدة الوطنية رغم كل مشاريع الفتنة وخطابها وعمليات التخريب بالتفجير أو باللجوء إلى السلاح.

ـــ الغرب يدرك أن اختيار السوريين هو الاصلاح مع الرئيس الأسد وأن العد التنازلى للازمة قد بدأ وأن عليهم استثمار ما بقي من الوقت والذي قد لا يتعدى الاسابيع عسى يستطيعون مفاوضة القيادة في سورية على بعض المكاسب في المنطقة وهم يحلمون في ذلك كما حلموا دائما.

ـــ عندما ندافع عن سورية فإننا ندافع عن نصرنا وعندما نقف إلى جانبها فإننا نقف إلى جانب دماء شهدائنا وإلى جانب تضحيات الجيش العربي السوري الذي أعاد الوحدة للبنان وعندما نهتف ونصرخ بأفئدتنا وحناجرنا من أجل سورية القوية والمنيعة فإننا نهتف من أجل أن يبقى ظهرنا محميا ومقاومتنا قوية ولتبقى إسرائيل كما خرجت بعد تموز من هزيمة إلى هزيمة ومن ضعف إلى ضعف.
............................
الشيخ كميل نصر:
ـــ سورية بصمود شعبها الواعي وحكمة قائدها تستطيع أن تحبط كل التحديات والمؤامرات والضغوطات التي تتعرض لها بسبب مواقفها الوطنية والقومية ورفضها سياسة الهيمنة وازدواجية المعايير وتمسكها بخيار المقاومة والممانعة داعيا كل من استخدم العنف أو غرر بهم وغردوا خارج التعاليم الالهية والانسانية التي تأمر بالحكمة والموعظة أن يعودوا إلى رشدهم لأن الحياة حق مصون والاعتداء عليها بالقتل جريمة نكراء.

ـــ هذا اللقاء يسهم بالارتقاء بتعاوننا كأبناء للشعب السوري بغض النظر عن الانتماء العرقي أو الديني لأننا في سورية صهرنا هذه الفوارق في بوتقة المحبة وشكلنا بذلك قوس قزح يكتمل جماله بكمال ألوانه وقال إن أجمل ما في الوطن الأمن والأمان وأروع ما فيه السعادة والاستقرار والطمأنينة.

ـــ أهمية الحوار الوطنى القادم وضرورة أن يتمثل به كافة أطياف المجتمع السورى إضافة إلى تلمس الأخطاء لتصويبها وتحسس النواقص لترميمها واستثمار الكفاءات والخبرات العالية والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة ومحاربة الفساد مشيرا إلى الدور الذى يلعبه شباب سورية الواعي في بناء مستقبل بلدهم وقال إن المواطنة هي عملية تشاركية يشارك فيها المواطن بصناعة القرار


..... توقيعــــــــــــــي ,,,,

إن مرت الايام ولم تروني
فهذه مشاركاتي فـتذكروني

وان غبت ولم تجدوني
أكون وقتها بحاجة دعائكم فادعو لي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سوريــة لن تعـود كما كانت قبل آذار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تاجر السعادة  :: منتديات هوى وطني ( المنوعة ) :: الاخبار-