مرحبا بك في منتدى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
منتديات تاجر السعادة

منتديات تاجر السعادة | رياضة|ريال مدريد|الشعر الفراتي|مرفئ بلا سفن|الحسكة
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولس .و .جالأعضاءالمجموعات

بسم الله الرحمن الرحيم ........ الاعضاءالكرام ...... ارجوا من الجميع التفاعل الدائم .........وكل زوارنا الكرام اهلا وسهلا بكم ........ ونرجوا الانضمام الى اسرتنا .........وشكرا لوجودكم بيننا ........

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذارغبتبالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التيترغب.

شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فىالمنتدى
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedكم خانني ذاك الحنينشكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:15 am من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedانا لا اكتبُ للحمقىشكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:11 am من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedبنت تحصل على تريند في الوطن العربي. جماعة الدولة ولاك. شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:52 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedآيفون النشوة الغربية iphone x شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:37 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالرد على الاكراد بعد اغلاق المدارس في الحسكة والقامشلي. شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالخميس أغسطس 30, 2018 2:52 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالرد على عادل كرم بعد ما نكناها للعاجوز. شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 29, 2018 10:32 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالحسكة النشوة الغربية ان كنت من سكان......؟فعلم أنك مميز جدا... HD شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:09 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedمتى ندلعت الحرب العالمية الثالثة..شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:07 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedالحمار الراقص.شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:06 pm من طرفيوسف الحنينgoweto_bilobedيا خروف ho sheepشكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:05 pm من طرفيوسف الحنين

شاطر
 

 شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال مختار
 
 
كمال مختار

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 02/05/2015

شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه Empty
مُساهمةموضوع: شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه   شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2015 1:25 pm

Sadحمة الله
جزاكم الله خيرا  لقبولكم نشر تعريف بالجامعة   وماقصدنا من ذلك الا خدمة طلبة العلم فلكم الشكر والتقدير
واليكم فضل نشر العلم الشرعي
رسالة : اجتهد في نشر العلم الشرعي
كمال مختار اسماعيل
ماجستير الفقه جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156
 الحمد لله واشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له واشهد أن محمداً عبدالله ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وبعد :
أيها الرجل : قم مجتهدا في نشر العلم الشرعي.
أيتها المرأة : اجتهدي في نشر العلم الشرعي.
وذلك بما يلي:-
1)قم أيها الرجل في نشر العلم الشرعي "العقيدة – القرآن – حديث رسول الله - الفقه في الدين – تفسير القرآن – وغيرها من علوم الشريعة" وكذلك أنتِ أيتها المرأة وقد قال صلى الله عليه وسلم : (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) رواه البخاري ، وسواء نشرعلمه في الدروس أو غيرها أو بالإنترنت أو بالشريط أو غير ذلك.
2)قم أيها الرجل – والمرأة بنشر العلم الشرعي حسب الإستطاعة والقدرة إما بنفسك"افتح حلقة – افتح درساً تعليمياً – افتح برنامجاً للكلمات – لطباعة الكتب النافعة – بتوزيع الأشرطة المفيدة - بالخطابة" وغير ذلك من دلالة الناس والتجار على كل ذلك أو بعضه وحدث الناس بما درسته من العلم وقد قال صلى الله عليه وسلم : (نضر الله امرءاً سمع منا شيئاً فبلغه فرب مبلغ أو 3عى من سامع) رواه الترمذي(صح).
3)قم أيها الرجل – والمرأة بالتشجيع على طلب العلم الشرعي بالحوافز المالية وغيرها وببناء السكن لطلاب العلم ودفع رواتب للمعلمين والطلبة وتلبي احتياجاتهم والسعي في إراحتهم وتهيئة الجو المناسب لهم واجعل ذلك هماً لك لأنك بذلك تكون ممن يسعى في نشر ميراث النبي صلى الله عليه وسلم وقد قال صلى الله عليه وسلم : (وإن العلماء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً وورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر) رواه أبو داوود وابن ماجه والترمذي (صح).
4)اهتم أيها الرجل – بطلاب العلم الشرعي – واهتمي أيتها المرأة بمن يطلب العلم الشرعي من النساء أو غيرهم ويكون من الإهتمام بهم أن يحترموا وأن يرحب بهم وأن يعلموا كما أوصى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ففي حديث أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (سيأتيكم أقوام يطلبون العلم فإذا رأيتموهم فقولوا لهم مرحباً بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم واقنوهم) رواه ابن ماجه (حسن). اي : علموهم.
5) إذا كنت أيها الرجل – أو المرأة : في جامعة أو مؤسسة للعلوم الشرعية فاحرص على طلابها في تعليمهم وأبذل الجهد في سبيل استقدام من يطلب العلم ممن يأتي من الدول الأخرى ليأتوا بعثات إلى هذه الجامعة حتى يعودوا إلى بلادهم مسلحين بالعلم فيدعون قومهم إلى الله تعالى فكم لك من الأجر في ذلك واجعل مايتعلق بهذا الموضوع في ذهنك ليتحقق فيهم قول الله تعالى : (فلولا 6نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم اذا رجعوا اليهم لعلهم يحذرون)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كبرياء انثى
 
 
كبرياء انثى

عدد المساهمات : 1186
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
العمر : 26


بطاقة الشخصية
البيانات شخصية:

شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه Empty
مُساهمةموضوع: رد: شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه   شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه I_icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2015 1:16 pm

نشكر تواجدك في منتدانا المتواضع واهلا بك اخي الكريم

..... توقيعــــــــــــــي ,,,,
شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه N4hr_13285870803
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

شكر وتقدير الى اصحاب المنتدى والقائمين عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تاجر السعادة  :: منتديات هوى وطني (قسم الكومبيوتر ) - ( الموبايل -MOBILE ) :: منتدى البرامج العام-