مرحبا بك في منتدى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
مرحبا بك في منتدى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
منتديات تاجر السعادة

منتديات تاجر السعادة | رياضة|ريال مدريد|الشعر الفراتي|مرفئ بلا سفن|الحسكة
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

بسم الله الرحمن الرحيم ........ الاعضاءالكرام ...... ارجوا من الجميع التفاعل الدائم .........وكل زوارنا الكرام اهلا وسهلا بكم ........ ونرجوا الانضمام الى اسرتنا .........وشكرا لوجودكم بيننا ........

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذارغبتبالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التيترغب.

الجزء الثاني من الموضوع السابق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فىالمنتدى
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedكم خانني ذاك الحنين الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:15 am من طرفgoweto_bilobedانا لا اكتبُ للحمقى الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالسبت أغسطس 03, 2019 6:11 am من طرفgoweto_bilobedبنت تحصل على تريند في الوطن العربي. جماعة الدولة ولاك.  الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:52 pm من طرفgoweto_bilobedآيفون النشوة الغربية iphone x  الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 03, 2018 1:37 pm من طرفgoweto_bilobedالرد على الاكراد بعد اغلاق المدارس في الحسكة والقامشلي.  الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالخميس أغسطس 30, 2018 2:52 pm من طرفgoweto_bilobedالرد على عادل كرم بعد ما نكناها للعاجوز.  الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 29, 2018 10:32 pm من طرفgoweto_bilobedالحسكة النشوة الغربية ان كنت من سكان......؟فعلم أنك مميز جدا... HD  الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:09 pm من طرفgoweto_bilobedمتى ندلعت الحرب العالمية الثالثة.. الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:07 pm من طرفgoweto_bilobedالحمار الراقص. الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:06 pm من طرفgoweto_bilobedيا خروف ho sheep الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:05 pm من طرف

شاطر
 

  الجزء الثاني من الموضوع السابق

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم تايحي
 
 
ابراهيم تايحي

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 04/02/2012

 الجزء الثاني من الموضوع السابق Empty
مُساهمةموضوع: الجزء الثاني من الموضوع السابق    الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 30, 2014 8:12 pm

[rtl]ظاهرة الطلاق في العالم:[/rtl]
[rtl]يقول الدكتور محمد سالم الجدور : الطلاق لغة هو رفع القيد مطلقا أما فقهيا: هو رفع قيد الزواج في الحال أو المآل بلفظ ذلك صراحة أو كتابة أو بما يقوم مقام اللفظ في الكتابة أو الإشارة.[/rtl]
[rtl]أما في علم الاجتماع فإن الطلاق يشير إلى الإنهاء القانوني لزواج معترف به رسميا .[/rtl]
[rtl]ويشير / جوردون مارشال/ إلى اختلاف الشروط اللازمة لإنهاء العلاقة الزوجية بالطلاق اختلافا بعيدا من ثقافة إلى أخرى , وأن من الظواهر المتنامية في المجتمعات الغربية  أن أصبحت واقعة الطلاق مسبوقة بفترات انفصال كل من الزوجين في حياة مستقلة , وبلغ من تأثير تلك الممارسة أن أصبحت تجعل الدخول في الإجراءات القانونية للطلاق أمرا قليل الأهمية.[/rtl]
[rtl]الطلاق في الديانات السماوية ( بإيجاز)[/rtl]
[rtl]1- عند اليهود: هو مباح ومن حق الرجل وحده وبالإرادة المنفردة , والطلاق عندهم للأسباب التالية: العيوب الخلقية - المرض – العقم – الزنا والضرب. ومن هذه الملاحظات العامة عن الطلاق فإن المرأة إذا تزوجت بزوج آخر لا تستطيع العودة لزوجها الأول مرة ثانية , وأنه ليس للمرأة عندهم عدة.[/rtl]
[rtl]2- عند المسيحيين : غير مباح من حيث المبدأ , وقد اختلفت المذاهب المسيحية فمثلا المذهب الكاثوليكي يحرم الطلاق مطلقا وحتى الخيانة ليست سببا كافيا للطلاق. أما المذهب الأرثوذكسي فقد أباح الطلاق للخيانة الزوجية والمرض والعقم . وأما في المذهب البروتستنتيهو نفسه متفقا مع المذهب الأرثوذكسي ..[/rtl]
[rtl]3- الطلاق في الدين الإسلامي: هو مباح وهو أبغض الحلال عند الله .وهو على أنواع[/rtl]
[rtl]*- طلاق الظهار *- طلاق الإيلاء *- طلاق الرجعة ( بينونة صغرى) طلاق بائن( بينونة كبرى).[/rtl]
[rtl]وإذا كان الطلاق في الديانة المسيحية عقوبة ففي الإسلام علاج.[/rtl]
[rtl]وله أسباب :[/rtl]
[rtl]عدم الكفاية  *- عدم الإنفاق *- الإيلاء *- الهجر *- النشوز *- العيوب *- غيبة الزوج[/rtl]
[rtl]السجن *- المخالعة *- الخروج عن الدين *- الضرر وسوء العشرة .[/rtl]
[rtl]على كل فإن ظاهرة الطلاق قد تختلف نسبها من بلد لآخر ولأسباب نفسية , عائلية , اقتصادية [/rtl]
[rtl] سياسية , بيئية , غرائزية .........[/rtl]
[rtl]ونبث بعض النسب للطلاق في دول من العالم. وهذه النسب محصورة ما بين 1992 / 2004[/rtl]
[rtl]ونقدم هذه النسب حسب المفتاح التالي : تحسب كل نسبة لكل ألف من حالة زواج.[/rtl]
[rtl]1/ الولايات المتحدة الأمريكية : (502)[/rtl]
[rtl]2/ روسيا الاتحادية (614 الى 750 [/rtl]
[rtl]3/ السويد/ (640)وقد انخفض الى 539 سنتي 2000 /2004 [/rtl]
[rtl]4/ بريطانيا / من 515 الى 539 [/rtl]
[rtl]5/ ألمانيا/ من 373 الى 538 [/rtl]
[rtl]6/ استراليا/ من 450 الى 490 [/rtl]
[rtl]7/ كندا/ انخفض من 485 الى 471 [/rtl]
[rtl]8/ اليابان / من 271 الى 366 [/rtl]
[rtl]9/ بنو إسرائيل / من 223 الى 279 [/rtl]
[rtl]10/ البرازيل من 132 الى 172 [/rtl]
[rtl]11/ الصين من 114 الى 153 [/rtl]
[rtl]12/ تركيا من 61 الى 102 [/rtl]
[rtl]13/ إيران من 74 الى 97 [/rtl]
[rtl]14/ المغرب  %24 كل ثلاث حالات زواج يقابلها حالة طلاق[/rtl]
[rtl]15/ تونس سنة 2008 9127 مقابل 16 ألف حالة زواج[/rtl]
[rtl]الطلاق في وسط المجتمعات العربية:[/rtl]
[rtl]1/ الكويت من 284 الى 347 [/rtl]
[rtl]2/ قطر من 291 الى 294 [/rtl]
[rtl]3/ السعودية 244 سنة 1999 ومتوسط معدل الطلاق بها 217 [/rtl]
[rtl]4/ البحرين 193 [/rtl]
[rtl]5/ الأردن 184 [/rtl]
[rtl]6/ فلسطين 147 [/rtl]
[rtl]7/ مصر 161 [/rtl]
[rtl]8/ لبنان 107 [/rtl]
[rtl]9/ سوريا 87 [/rtl]
[rtl]10/ ليبيا انخفض من 75 الى 51  وهو أدنى معدل بالنسبة للدول العربية [/rtl]
[rtl]11/ الجزائر  :     سنة 2009. 56000 حالة طلاق . ونسبة الطلاق في ارتفاع مستمر فقد تم تسجيل  حالة[/rtl]
[rtl]طلاق لكل ست حالت زواج على مدى الخمس سنوات الماضية . ( المصدر جريدة الخبر [/rtl]
[rtl]ليوم 11 / 03 / 2010 .[/rtl]
 
[rtl]نبذة عن الزواج[/rtl]
[rtl]من حكمة الله الخالق البارئ للجنس البشري على وجه الخصوص هو اعمار الأرض , وهذاالإعمار لا يأتي دون وجود الذكر والأنثى . قال الحق سبحانه وتعالى (وهو الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا) الفرقان/54 . أيضا قوله( وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء) النساء / 1 [/rtl]
[rtl]والزواج عبر الأحقاب والعصور وعند أمم تعددت مفاهيمها قد مر بمراحل معقدة غريبة حتى هل النور المحمدي وسطعت شمس العدل والطهارة , فبينت ما كان عند الأمم الغابرة من ممارسة وتصرفات هي أقرب للحيوانية منها إلى البشرية .[/rtl]
[rtl]قال الله عز وجل ( حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت وأمهاتكم اللاتي أرضعناكم وأخواتكم من الرضاعة وأمهات نسائكم وربائبكم التي في حجوركم من نسائكم التي دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل أبنائكم الذين من أصلابكم وأن تجمعوا بين الأختين الا ما قد سلف إن الله كان غفورا رحيما) النساء /23 [/rtl]
[rtl]إذن وبعد هذا التوضيح والحكم الإلهي قد بت في الأمر وفصل الخطاب فلا نقاش ولا تأويل لأمر الله , ومن أصدق من الله قولا.[/rtl]
[rtl]قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة)[/rtl]
[rtl]وقال ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج .................)[/rtl]
[rtl]فالزواج في اللغة هو: الاقتران والازدواج , يقال زوج بالشيء وزوجه إليه  قرنه به وتزاوج القوم وازدوجوا : تزوج بعضهم ببعض , والمزاوجة والاقتران بمعنى واحد-  الزواج من نعم الله تعالى وهو من أجل وأعظم النعم , وهو آية من آياته سبحانه[/rtl]
[rtl]التي تدل على كمال عظمته وحكمته , قال عز وجل ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون )الروم/21[/rtl]
[rtl]وصايا لا بد منها للمقبلين على الزواج (الشباب)[/rtl]
[rtl]أيها الشباب المسلم .... [/rtl]
[rtl]سبق وأن أشرت إلى الهدف من الزواج- وهو سنة الله في خلقه –وإني هنا لا  أنصب نفسي إماما أو قاضيا ولا مشرعا لكن من باب التوعية والإرشاد والتوجيه والتجربة – تجارب السابقين- وما تمخض عنه الوضع اليوم – أذكر ببعض التوصيات وإني لأراها من الأهمية والاستحقاق بمكان , فاسمعوا مني يرحمكم الله .[/rtl]
[rtl]*/ العلاقة الزوجية قبل الزواج : تؤدي إلى الإفراط فيها بعد الزواج وحتى في الزواج, فإن هذه العلاقة يجب أن يحكمها العقل النابه المتزن الذي لا يسير وراء الأهواء والنزوات[/rtl]
[rtl]*/ إن الغرب قد أفرغ علينا أوساخه وأدرانه وفضلاته بما سماه حضارة وتحضر , فاحذر أيها المسلم من هذا وذاك  فليس كل ما يلمع ذهبا .[/rtl]
[rtl]*/ اجتناب العزلة والإنفراد مع الخطيبة وكن الفارس القائم ولا تترك للغرور مدخلا ؟[/rtl]
[rtl]*/ اعلم أن ما أنت قادما عليه مسؤولية لا تضاهيها مسؤولية في هذا الكون .[/rtl]
[rtl]*/ ثبت باب بيتك ولا تترك الشقوق على الجدران فتنفذ منها الرياح[/rtl]
[rtl]*/ كن الزوج والأب والأخ والصاحب والأهل والعشيرة [/rtl]
[rtl]*/ ابعد عنك الشكوك وما ينغص حياتك ولا ترد الا مورد صدق [/rtl]
[rtl]*/ لا تمزح وقت الجد ولا تنطح وقت الهزل وكن بينهما كالقلب للجسد[/rtl]
[rtl]*/ لا تؤخر واجبا ولا تقدم ماليس هو بعاجل وسارع للربط بين صلة الرحم وبينك[/rtl]
[rtl]*/ لا تكثر الحديث فيكثر لغطك وعاشر بما أمر الله [/rtl]
[rtl]*/ لا تطلب ما ليس هو في وقته وإن كان واجبا [/rtl]
[rtl]*/ وأخيرا تذكر المثل الشعبي الجزائري (لا يعجبك نوارالدفلة في ألواد عامل أضلا يل ولا زين الطفلة حتى أتشوف لخصايل)[/rtl]
[rtl]*/ ( أزواج ليلة تدبيرو عام)[/rtl]
[rtl]*/ وعليك أن تجعل نصب عينيك قول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( اختاروا لأبنائكم فإن العرق دساس) وقوله( اظفر بذات الدين تربت يداك...)[/rtl]
 
[rtl]وصايا للمقبلات على الزواج ( الشابات)أيتها البنت الشابة المسلمة إليك هذه ولك أن تختاري , [/rtl]
[rtl]*/ تذكري وصية تلك الأم لأبنتها ليلة زفافها [/rtl]
[rtl](( أي بنية: إن المرأة لو استغنت عن الزوج بسبب غنى أبويها وشدة حاجتهما إليهما لكنت أغنى الناس عن ذلك , ولكن للرجال خلقناكما خلق لنا الرجال .[/rtl]
[rtl]أي بنية: إن الوصية لو تركت لفضل أدب أو لتقدم حسب لتركت لذلك منك , ولكانت أبعد شيئ عنك , ولكنها تذكير للعاقل وتنبيه للغافل.[/rtl]
[rtl]أي بنية : إنك تركت البيت الذي فيه نشأت , والعش الذي فيه درجت , إلى بيت لــم تعرفيه , وقرين لم تألفيه , قد أصبح بملكه عليك اليوم مليكا , فكوني له أمة , يكن لك عبدا وشريكا , واحفظي مني له خصالا عشرا تكن لك ذكرا ودخرا[/rtl]
[rtl]*/ أما الأولى والثانية : فهي الرضا بالقناعة والمصاحبة له بحسن السمع له والطاعة[/rtl]
[rtl]*/ أما الثالثة والرابعة : أن تتفقدي موضع عينيه  , وتتعهدي موضع أنفه , فلا تقع عينه منك على قبيح , ولا يشم منك الا أطيب ريح[/rtl]
[rtl]*/ أما الخامسة والسادسة : فتحري لوقت طعامه , والهدوء عنه حين منامه , فإن حرارة الجوع ملهبة , وتنغيص النوم مغضبة[/rtl]
[rtl]*/ أما السابعة والثامنة: فالحفاظ له على خصوصيته وماله , والاهتمام بحشمه وعياله فإن الخصلة الأولى من التدبير والثانية من حسن التقدير[/rtl]
[rtl]*/ أما التاسعة والعاشرة : فلا تفشي له سرا , ولا تعصي له أمرا , فإنك إن أفشيت سره أوغرت صدره وإن عصيت أمره لم تأمني غدره ثم اتقي الفرح عنده إن كان ترحا , والحزن بين يديه إن كان فرحا , فإن الأولى مـــن التقصير والثانية من التكدير . واعلمي يابنية أنك أشد ما تكونين له إعظاما أشد ما يكون لك إكراما , وأشد ما تكونين له موافقة أطول ما تكونين له مرافقة .[/rtl]
[rtl]والله يصنع لك الخير .... أستودعك الله[/rtl]
 
 
[rtl]زبد  الوصيتين[/rtl]
[rtl]أيها الشباب الأشبال.... أيتها الشابات اللبؤات....[/rtl]
[rtl]كونوا للإإسلام مسلمين وبرسالة محمد صلى الله عليه وسلم مؤمنين, واتقوا الله في قيامـكم وقعودكم, في حلـكم وتر حالكم , في حركاتكم وسكناتكم , واجتنبوا مداخل الشيطان وأبواق الهذيان , واعلموا أن البصر هو أمانة الله عندكم فغضوه عما نهاكم عنه , وأما السمع فصموه عما حذركم منه , واعلموا وعوا قوله سبحانه وتعالى ( إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا) الإسراء36 .[/rtl]
[rtl]كونوا كما شاء لكم ربكم تحيون الحياة الطيبة في الدنيا والآخرة , ولا يغرنكم بريق الفانية فواا لله أنها لا تساوي شيئا عند الله.[/rtl]
[rtl]قال رسول الله عليه الصلاة والسلام ( لو كانت الدنيا عند الله تساوي جناح بعوضة  ما سقى منها الكافر شربة ماء)[/rtl]
[rtl]واعلموا أن الشيطان وقبيله وأعوانه من الإنس هم في زمننا هذا لكثر , فلا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور .[/rtl]
[rtl]واعلموا أن هذا الرباط المقدس وهذا الميثاق الغليظ  لهو آية من آيات الله العظمى في هذا الكون ومن فوائده .[/rtl]
[rtl]*/ الاستقرار النفسي ( مودة ورحمة وسكن)[/rtl]
[rtl]*/ التقليل من الاكتئاب -  هن لباس لكم وأنتم لباس لهن-يقول الدكتور / كيت سكوت/ وهو أخصائي في علم النفس ألسريري ( أن رابط الزوجين يوفر الكثير من الفوائد للصحة النفسية , وأن الاضطراب المرتبط بالإنفصال يمكن أن يجعل الناس عرضة للاضطرابات العقلية)[/rtl]
[rtl]أن يجعل الناس عرضة للإضطرابات [/rtl]
[rtl]محطات لها علاقة بالزواج:[/rtl]
[rtl]1/ أصناف من الرجال والنساء لا يصلحون للزواج[/rtl]
[rtl]*/الرجال الفوضويون  */ النساء الفوضويات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال المتهورون   */ النساء المتهورات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال المبعثرون  */  النساء المبعثرات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال المستهترون   */ النساء المستهترات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال المتسلطون    */ النساء المتسلطات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال الطامعون     */ النساء الطامعــات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال المقلدون   */   النساء المقلــــدات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال المنفعلون     */  النساء المنفعلات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال المعاندون      */ النساء المعاندات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال الخاملون       */ النساء الخاملات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال الجاحدون      */ النساء الجاحدات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال السماعون    */ النساء السماعات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال الكذابون      */ النساء الكذابات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال الشاكون      */ النساء الشاكات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال المتفيهقون      */ النساء المتفيهقات[/rtl]
[rtl] */ الرجال المتشدقون       */ النساء المتشدقات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال السامرون       */ النساء السامرات[/rtl]
[rtl]*/ الرجال المخنثون       */ النساء المسترجلات[/rtl]
[rtl]هذه بعض الأصناف وليست كلها  علينا أن نفقه كنهها ونجلي حقيقتها وإذا وضحنا ما لهذه الصفات من انعكاسات سلبية على الأسرة وبالتالي الأبناء يطول بنا الحديث لكن أوجز منها ما يلي: الفوضى . تؤدي إلى سلوكيات من شأنها إرهاق الزوجة أو الزوج وبالتالي ضياع الأسرة[/rtl]
[rtl]التسلط: إن دل على شيئ فإنه حتما يدل على أن التسلط يكون دليلا على تعدد الشخصية ومنها ينتج الاعتزاز بالرأي وعدم السماح بالمناقشة  ويؤدي إلى استحالة العيش أيضا ملاحظة أخرى وتتعلق بعدم الاعتراف الا بالعمل مثلا – حيث لا يهتم كلا من الزوجين أو أحدهماالا بعمله خارج البيت ويصرح بذلك قولا وفعلا ثم ملاحظة أخرى والتي لايقل ضررها عن السابقات  والمتمثلة في الصمت , سواء من الزوج أو الزوجة  فكلاهما لا يفرج كربة الآخر ولو بكلمة طيبة تزيح أدران اليوم وتدخل البهجة والسرور على نفسيهما وعلى الآخرين وبالتالي يسود الود وتعم الرحمة , وفي غياب ذلك يحدث ما لا تحمد عقباه ويطرق من الباب الواسع شبح وصهيل العزوف , فتتناثر حبات العقد الفريد , ويحل الظلام وتتشابك أصابع الاتهام فتذوب تلكم الأماني وتتبخر الأحلام  وتنموا جذور البغضاء والأحقاد ويشتد ساعدها فتأتي على كل ما بني من آمال وأماني والأدهى من ذلك كله إذا كان لهذا القران ثمر . فما مصيره في هذا البحر اللجي المتلاطم الأمواج والذي لا يبق ولا يذر .......[/rtl]
[rtl]لهذا قلت منذ البداية أنه مسؤولية لا تضاهيها مسؤولية في هذا الكون, ضف إلى ذلك ما توسوس به النفس الأمارة فتنتشر ما يسود الغرب اليوم بل وقل ما هو عليه حال الأمة الإسلامية في عدة مناطق من رقعتها الجغرافية من:[/rtl]
 
[rtl] */ الأمراض = كالإيدز والسرطان [/rtl]
[rtl]*/ ظاهرة الاغتصاب = والتي بدت تفتل عضلاتها وبقوة في أوساط المجتمع الإسلامي[/rtl]
[rtl]*/ ضحايا المجتمع = أولا د غير شرعيين ( وصمة عار في جبين المجتمع )[/rtl]
[rtl]*/ أمراض نفسية= انتحار – اكتئاب - يأس – جنون – هلوسة .......[/rtl]
[rtl]*/ ظاهرة الشذوذ الجنسي = وقد طالت حتى  صبية من ابناء المجتمع .[/rtl]
[rtl]أو بعد هذه من نجاة لقارب الأسرة الراسي على شاطئ غير مأمــــــون؟؟؟[/rtl]
[rtl]ثم مامصير الزوجة التي فقدت السند والوتد نتيجة تصرفات لا مسؤولة من قبل الزوج الذي غادر المركب ولم يعد , ولم يترك رسالة للتوضيح ولا إشارة للتلميح , ثم من جهة أخرى ما مصير الزوج الذي بيع شرفه أو غدر به ؟ ......[/rtl]
[rtl]كل هذا من سوء التقدير والتدبير والإقبال على ولوج هذ ا الباب الذي ظاهره رحمة لكل أواب وباطنه  لكل مستهتر من قبله العذاب , ولعذاب الآخرة أشد وأقسى.                                 [/rtl]
[rtl]يقول الدكتور / احمد ألعبدي / وهو خبير جنائي, في موضوع: العنف والمرأة , أن نسبة %47[/rtl]
[rtl]من جرائم النساء سببها ( الحرمان العاطفي بما تحمله هذه الكلمة من معان وسبب آخر المتمثل في البطالة )[/rtl]
[rtl]1/ القتل=%33.6 [/rtl]
[rtl]2/ الانتقام=%30 [/rtl]
[rtl]3/ النزاع العائلي= %14.78 [/rtl]
[rtl]4/ دافع العار=%12 [/rtl]
[rtl]5/ الحصول على مال المجني عليه=%10.5[/rtl]
[rtl]6/ التغطية على جريمة أخرى=%6.3 [/rtl]
[rtl]7/ تسهيل ارتكاب جناية أو جنحة =%4.4 [/rtl]
[rtl]8/ الدفاع عن النفس =%3.8 [/rtl]
[rtl]9/ الغيرة=%1.5 [/rtl]
[rtl]10/ النزاع على الأرض = %1.3 [/rtl]
[rtl]11/ الإرث= 1.1 [/rtl]
[rtl]ومقارنة لنسبة القتل من قبل النساء تقابلها نسبة %65  للرجال[/rtl]
[rtl] وأن نسبة %39.3 من مرتكبات جرائم القتل كانت تربطهن علاقات زواج بالضحايا انتقامامن الأزواج .[/rtl]
[rtl]وهناك نسب أخرى [/rtl]
[rtl]*/ الجيران %18.6 [/rtl]
[rtl]*/ الغرباء %2.1 [/rtl]
[rtl]وأن نسبة %45 من الجرائم ترتكب أثناء الدورة الشهرية أو قبلها أو بأيام سابقة لها  أو بعد فترة قصيرة بعدها , حيث المرأة تكون في أسوء حالاتها النفسية وأكثر ميلا للعنف ونشير من جهة أخرى أن نسبة %48.6 من النساء اعتمدن على شريك رجل .[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شروق الامل
 
 
شروق الامل

عدد المساهمات : 684
تاريخ التسجيل : 19/09/2014

بطاقة الشخصية
البيانات شخصية:

 الجزء الثاني من الموضوع السابق Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزء الثاني من الموضوع السابق    الجزء الثاني من الموضوع السابق I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 26, 2014 10:03 pm

Surprised Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزء الثاني من الموضوع السابق

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
»  كود تومبيلات اعجبنى للمواضيع بشكل رائع وخفيف على صفحه المواضيع استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل كاتب الموضوع رسالة
» مسجات جوال اسلامية الجزء الثاني
» البوكيمون الجزء الثاني الحلقة الاولى
» سيدتي طفلك أولا/ الجزء الثاني والأخير
» نفسك تتبع سنه الحبيب .. اليك 100 سنه عن محمد صلي الله عليه وسلم الجزء الثاني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تاجر السعادة  :: منتديات هوى وطني ( سورية يا حبيبتي ) :: كتب ثقافية-